Events

  • 01January
    -
    02February
    .مكان إقامة الفعالي
    Share This Event
    ..
  • فاعلية-1

    ​​​اختتمت بحمد الله تعالى وتوفيقه أعمال الاجتماع التشاوري الرابع عشر للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية . واستناداً إلى ما نص عليه البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى في دورته الاعتيادية الثانية والثلاثين في 25 محرم 1432هـ الموافق 20 ديسمبر 2011م ،

    Read more
    17February
    -
    22February
    .الرياض
    Share This Event
    ..

بدأ التعاون الإعلامي بين دول المجلس قبل قيام المجلس من خلال الاجتماعات الدورية لوزراء الإعلام بدول الخليج، أي وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون حالياً بالإضافة إلى العراق، وتم من خلال تلك الاجتماعات إنشاء ثمان مؤسسات إعلامية مشتركة هي: مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، جهاز تلفزيون الخليج ، وكالة أنباء الخليج ، مركز التراث الشعبي، مركز تنسيق التدريب الإذاعي والتلفزيوني، مركز التوثيق الإعلامي ، لجنة التنسيق والتخطيط للإعلام البترولي، لجنة العلاقات الإعلامية الدولية . وقد تم الاستغناء عن اللجنتين الأخيرتين بقرار من الاجتماع الثاني عشر لوزراء الإعلام بدول الخليج في أبريل1988 م ، وتوقف مركز تنسيق التدريب الذي لم يقر نظامه الأساسي من وزراء الإعلام.
وبحلول العام 1990، انحصر عدد المؤسسات الإعلامية المشتركة في خمس مؤسسات، هي جهاز تلفزيون الخليج، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، ووكالة أنباء الخليج ، ومركز التراث الشعبي، ومركز التوثيق الإعلامي . وبعد العدوان على دولة الكويت في العام ذاته، تم إلغاء عضوية العراق من المؤسسات الخليجية المشتركة، وانسحبت دول المجلس من مركز التوثيق، وتحوّلت وكالة أنباء الخليج إلى وكالة أنباء البحرين، وتم تحديد علاقة المؤسستين المتبقيتين وهما مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك وجهاز اذاعة وتلفزيون الخليج مع مجلس التعاون . وقد انضمت الجمهورية اليمنية إلى جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بموجب قرار اتخذه المجلس الأعلى في دورته التاسعة والعشرين )مسقط ، ديسمبر 2008) ، وإلى مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك، بناء على قرار المجلس الأعلى في دورته الحادية والثلاثين (أبوظبي، ديسمبر، 2010).