News

Events

  • 01January
    -
    02February
    .مكان إقامة الفعالي
    Share This Event
    ..
  • فاعلية-1

    ​​​اختتمت بحمد الله تعالى وتوفيقه أعمال الاجتماع التشاوري الرابع عشر للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية . واستناداً إلى ما نص عليه البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى في دورته الاعتيادية الثانية والثلاثين في 25 محرم 1432هـ الموافق 20 ديسمبر 2011م ،

    Read more
    17February
    -
    22February
    .الرياض
    Share This Event
    ..

 البيان الصحفي الصادر عن الدورة السادسة عشرة للمجلس الوزاري

البيــان الصحفــي
الصادر عن الدورة السادسة عشرة للمجلس الوزاري
الريـــــاض
17 ـ 18 ذو الحجة 1405هـ
2 ـ 3 سبتمبر 1985م



عقد المجلس الوزاري دورته السادسة عشرة في مدينة الرياض في الفترة ما بين 17 ـ 18 ذي الحجة 1405هـ الموافق 2 ـ 3 سبتمبر 1985م برئاسة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الكويت ورئيس الدورة الحالية للمجلس.

وقد استعرض المجلس الموضوعات التي تضمنها جدول الاعمال، واهمها الوضع في المنطقة، والعلاقات العربية في اعقاب قمة الدار البيضاء، كما تدارس تطورات الحرب العراقية ـ الايرانية. ويؤكد المجلس استمرار السياسة التي اتبعها في تشجيع الجهود لانهاء هذه الحرب بالوسائل السلمية، كما يؤكد على مواقفه السابقة لاستعداده للقيام بأي عمل ينهي الدمار ويوقف القتال ويؤدي الى حل سلمي يأخذ في الاعتبار المصالح المشروعة للطرفين.

كما يعبر عن اسفه لاستمرار ايران في عدم الاستجابة للمساعي التي تبذل من اجل انهاء الحرب عن طريق التفاوض والتفاهم.

كما استعرض المجلس الوضع العربي الراهن، ويؤكد المجلس النهج الذي خطه اصحاب الجلالة والسمو في مؤتمرات القمة لدول مجلس التعاون، في ضرورة تحقيق التضامن العربي ونبذ الخلافات، وحل المشاكل بالتفاهم والتفاوض، وبذل المساعي الخيرة بين الأشقاء لوضع المصلحة العربية العليا فوق كل اعتبار. ولذلك فان المجلس يعطي اهمية خاصة لأعمال اللجان العربية التي شكلها مؤتمر القمة في الدار البيضاء من اجل التفاهم وحل المشاكل بين الدول العربية، ويؤكد استعداده للاسهام بدوره من اجل خلق الجو المناسب ودعم عمل هذه اللجان.

كما وافق ايضا على محاضر اللجان الوزارية المختلفة.

وقرر المجلس ان تكون دورته التحضيرية السادسة يوم الأحد 13 صفر 1406هـ الموافق 27 اكتوبر 1985م في مدينة مسقط.