Events

  • 01January
    -
    02February
    .مكان إقامة الفعالي
    Share This Event
    ..
  • فاعلية-1

    ​​​اختتمت بحمد الله تعالى وتوفيقه أعمال الاجتماع التشاوري الرابع عشر للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية . واستناداً إلى ما نص عليه البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى في دورته الاعتيادية الثانية والثلاثين في 25 محرم 1432هـ الموافق 20 ديسمبر 2011م ،

    Read more
    17February
    -
    22February
    .الرياض
    Share This Event
    ..

 البيان الصحفي الصادر عن الدورة الاستثنائية الأولى للمجلس الوزاري

البيان الصحفي
الصادر عن الدورة الاستثنائية الأولـى للمجلس الوزاري
المنامه ـ البحرين
12 ـ 13 ربيع الثاني 1402هـ
6 ـ7 فبراير 1982 م



عقد المجلس الوزاري الدورة الاستثنائية الأولى في دولة البحرين خلال يومي 12 ـ 13 ربيع الثاني 1402هـ الموافق 6 ـ 7 فبراير 1982م.

وقد استعرض المجلس خلال اجتماعاته، الأحداث الأخيرة في دولة البحرين، واعلن عن تأييده المطلق لدولة البحرين في تأمين سلامتها واستقرارها وحماية سيادتها، وعزمه على مقاومة اعمال التخريب التي تقوم بها ايران والتي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وبث الفوضى والبلبلة وتهديد مصالح المواطنين، انطلاقا من المبادئ الأساسية لمجلس التعاون التي تعتبر أي عدوان على أي عضو هو عدوان على جميع الدول الأعضاء، والتي تؤكد بأن مسئولية الأمن والاستقرار في المنطقة هي مسئولية جماعية يقع عبؤها على جميع دوله.

كما استعرض المجلس الحرب العراقية ـ الايرانية، ولاحظ استعداد العراق المستمر لايجاد حل عادل لها، واعلن عن تأييده لكافة المساعي المبذولة لوقف هذه الحرب بالطرق السلمية ويدعو ايران الى التجاوب مع المساعي المبذولة من المؤتمر الاسلامي ودول عدم الانحياز والأمم المتحدة لايجاد حل سلمي يؤمن الحقوق المشروعة للاطراف المتنازعة، ويؤيد المجلس طلب العراق بحث هذا الموضوع في مؤتمر القمة العربي القادم من اجل اتخاذ موقف عربي موحد.

واستعرض المجلس باستفاضة، الوضع العربي الراهن، وقضية الشرق الأوسط، بصفة خاصة واكد تأييده لسوريا، ودعم جهود الأمة العربية في مقاومة التوسع الصهيوني، المتمثل في ضم مرتفعات الجولان والأراضي العربية المحتلة، وجدد المجلس تأييده للقضية الفلسطينية، وحلها حلا عادلا وشاملا، بما يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في اقامة دولته المستقلة على ارضه، وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وحقه في تقرير مصيره وعودة القدس الشريف الى السيادة العربية.

كما يدعو المجلس الى نبذ الخلافات العربية وتوحيد الصف العربي لمواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية والمتمثلة في الخطر الصهيوني.

وعبر المجلس عن صادق شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفه امير دولة البحرين لما قامت به دولة البحرين من حسن استضافة وما قدمته من تسهيلات وترتيبات كان لها اطيب الأثر في انجاح اعمال هذه الدورة متمنيا للبحرين حكومة وشعبا الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.